recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اسطنبول في الشتا ..رحلات وجولات سياحية لاتنتهي أبداً

اسطنبول في الشتاء
اسطنبول في الشتاء تزداد جمالاً فوق جمالها على عكس ما يعتقد الكثير من الناس، حيث يعتبر موسم الشتاء عند أغلب الناس هو موسم البقاء فى المنازل والاستمتاع بالدف بجوار المدفأة، ويعتقد البعض أنه مع حلول فصل الشتاء  تقل الرحلات السياحية إلى مدينة اسطنبول بسبب برودة الجو هناك ولكن؛ في الحقيقة فإن فصل الشتاء في مدينة اسطنبول من أجمل  فصول السنة يمكنك خلاله التمتع بزيارة العديد من الأماكن السياحية .
اسطنبول في الشتاء

ولقد مرت مدينة اسطنبول بالعديد من المراحل وصولاً لهذا الاسم، حيث أطلق عليها قديما اسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة و إسلامبول، وتعتبر مدينة اسطنبول من أكبر المدن الموجودة في دولة تركيا ، كما تحتل المركز الثاني بين دول العالم من حيث التعداد السكاني .
 وتتميز مدينة اسطنبول بموقعها الجغرافي المتميز والذي  كان مقوماً أساسيا من أهم المقومات التي قامت عليها السياحة في تركيا ، كما تتمتع مدينة اسطنبول بوجود العديد من الأماكن التاريخية  والأثرية العظيمة والتي تعتبر مصدر جذب للسياح من جميع أرجاء العالم.
السياحة لا تنتهي في اسطنبول في الشتاء
تتميز مدينة اسطنبول بوجود العديد من الأماكن السياحية والتي تضم عبق الحضارة التاريخية لمدينة اسطنبول لتجمع بين الكثير من الآثار اليونانية والرومانية  والبيزنطية وكذلك أيضا مجموعة من أجمل الآثار العثمانية القديمة، كما يوجد بها العديد من الميادين والأسواق الشعبية التي تلبي احتياجات السائحين .
تتمتع مدينة اسطنبول بجوها الدافئ في فصل الشتاء والمعتدل في فصل الصيف ويعتبر هذا العامل من أهم العوامل الأساسية التي تقوم عليها السياحة في أى مكان في العالم، ونظراً للجو المعتدل في كل من فصلي الصيف والشتاء فلا تتأثر السياحة في مدينة اسطنبول بأي تغيرات أو تقلبات مناخية في أي من فصول السنة .

اسطنبول في الشتاء

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء في اسطنبول
يأتي فصل الشتاء ليضفي المزيد من الجمال على مدينة اسطنبول، واليوم ومن خلال مقالتنا سوف نتحدث أهم الأماكن السياحية  في مدينة اسطنبول والتي يمكن زيارتها في فصل الشتاء.
كابالي جارشي
يعتبر هذا السوق من أفضل وأكبر الأسواق الموجودة في منطقة بيازيد ، حيث يطلق على هذا السوق باسم السوق المسقوف، ويعتبر سوق كابالي جارشي واحداً من الأسواق الحيوية في المنطقة بفضل ما يحتوى عليه من مجموعة من أفضل المنتجات التقليدية والهدايا التذكارية والكثير من الاكسسوارات والمجوهرات التي يرغب في شرائها السائحين
متحف بانوراما اسطنبول
يعتبر متحف بانوراما اسطنبول واحداً من أكبر المتاحف الموجودة في تركيا، ويقصده السائحين من كل مكان للاستمتاع بمشاهدة العديد من اللوحات الفنية المتميزة، وعلى الرغم من كونه من المتاحف الحديثة حيث تم انشاءه في يناير عام 2009 إلا أنه نال على اعجاب الكثير من السياح خلال الفترة الماضية، ذلك بسبب ما تميز به من براعة في التصميم  وقد بلغت تكلفة بناءه أكثر من 5 مليون دولار .
اسطنبول في الشتاء

أكواريوم اسطنبول
 يعد أكواريوم اسطنبول واحداً من أكبر الأحواض السمكية الموجودة في منطقة فلوريا بمدينة اسطنبول ، حيث يستمتع السياح بمشاهدة ما يقرب من 1500 نوع مختلف من الأسماك بالتزامن مع سقوط المطر مما يوفر جواً جميلاً من المتعة  والمرح.

اسطنبول في الشتاء

برج غلاطة
من أشهر الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، حيث يتيح للسياح مشاهدة المدينة والاستمتاع بمناظرها الخلابة من أعلى مكان في البرج، كما يمكن أيضا للسياح الاستمتاع بتناول القهوة التركية على المقاهي الموجودة إلى جانب هذا البرج.
قصر بيلار بيه
يشغل قصر بيلار بيه موقعاً متميزاً مما جعله مصدر جذب للكثير من السياح، حيث يقع أسفل جسر البوسفور الذي يصل بين كلاً من القسم الأوروبي والقسم الآسيوى.

 يمكنك أيضا قراءة :



بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016