recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أشهر 10 أكلات عليك تجربتها في اسطنبول

من المعروف تاريخياً وسياحياً بأن مدينة اسطنبول في تركيا تعد ملتقى السياح من الشرق والغرب، فهي مدينة لها سحر وتاريخ وجغرافيا ساحرة، والزائر لمدينة اسطنبول يلاحظ كثرة مطاعمها الفاخرة وبها يقدمون أشهى واطعم الوجبات والمأكولات المتميزة، فلا يوجد شارع واحد في اسطنبول إلا تجد به مطعم أو عربة تقدم المأكولات، وفي شوارع مدينة اسطنبول أيضاً تجد الأكشاك والعربات الملونة التي تقوم بتقديم الأكلات الخفيفة والسندويشات التيك اواى، أشهر 10 وجبات ساخنة تنتظرك في اسطنبول لابد من تناولها، و سنقوم بتعريف أشهر الوجبات التي تقدم في المطاعم والأكشاك في مدينة اسطنبول لكي يتعرف عليها الزائر والسائح لهذه المدينة الساحرة.
1- سيميت Simit:
سيميت هو أفضل وجبة فطور عند كل الاسطنبولي، السائح الذي يمشي في احد شوارع المدينة لابد أن يشم رائحة السميت الطازج الخارجة من الأفران في الصباح، وهو نوع من المخبوزات الراقية حلوة المذاق ولا يخلو شارع من عربة تبيع السيميت أو ما يطلق عليه "الكعك بالسمسم" ويرشون عليه سكر من الخارج ليعطي مذاق حلو ومستحب.
أشهر 10 أكلات عليك تجربتها في اسطنبول

2- لهمة جون Lahmacun:
وهى عبارة عن نوع من العجين يوضع به "لحمة مفرومة" شبيهه للبيتزا الإيطالية أو المنقوشة في سوريا، وتتكون من لحمة مفرومة وفلفل احمر وبصل شرائح وقليل من البقدونس ويرش عليه بعض من عصير الليمون ثم تقدم ساخنة للسائح وهي حلوة المذاق، وتقدم هذه الوجبة مع كوب من لبن العيران وهو المشروب الرسمي والشعبي لتركيا.
أشهر 10 أكلات عليك تجربتها في اسطنبول

3-بالك إكمك Balik ekmek:
وهذه الوجبة تتكون من السمك وهى من الوجبات الشهيرة جداً في تركيا وخاصاً في مدينة إسطنبول، وعلى شاطئ امينونو أو وأنت جالس في أحدي المطاعم على جسر "غلاطة" بالتأكيد ستطلب هذه الوجبة، وتقوم العربات الموجودة بالشوارع بتقديمها للسائحين ويفضل الكثير أكلها وهم واقفين أو وهم سيراً على الأقدام.
أشهر 10 أكلات عليك تجربتها في اسطنبول

4- دروم Durum:
وجبة "دوروم"  أو الشاورما التركية هي الوجبة التي تجدها في اصغر عربة او كشك لبيع السندوتشات وكذلك تجدها في أكبر وأشهر المطاعم التركية، فهي تتكون من لفة خبز ويوضع بداخلها لحمة أو خضروات أو دجاج، "دروم" وجبة غنية وغير دسمة ومشبعة، وأكثر المطاعم المشهورة بهذه الوجبة هي: مطعم " Bamb" أو Kızılkayalar" المتواجدين في ميدان تقسيم.
5- تنتوني Tantuni:
البتنوني هي وجبة شبيهه ب "دوروم" لكنها تتكون من لفة رقيقة ويوضع بداخلها شرائح من اللحم والفلفل والتوابل الحارة والطماطم، وتشتهر هذه الوجبة بطعمها الحار ويرجع لأهالي "مرسن" وهي مسقط رأس هذه الوجبة.
6/ ميدي دولما Midye dolma
هذه الوجبة عبارة عن محار يقدم علي نصف صدفة ويغطيه أرز متبل ويرش عليه الليمون ليعطي مذاق خاص، ولا يعتبر هذه وجبة كاملة لكنها ممتعة وتأكل منها حتى تستمتع وتكلفتها حوالي 20 ليرة تركية والغريب أنها تباع وتجدها على العربات الصغيرة الموجودة بالشوارع مثلها التي تقدم في ارقي المطاعم التركية.
أشهر 10 أكلات عليك تجربتها في اسطنبول

7- كوكوريتش Kokorec:
هذه الوجبة طعمها ومذاقها سيعجبك دائماً لتناولها على عربات تقديم المأكولات أو في أحدى المطاعم التركية، فهي وجبة مصنوعة من أمعاء الغنم و يوضع عليها التوابل وتقدم ساخنة، ومن أشهر المطاعم التي تقدم هذه الوجبة هي: سلسلة مطاعم , Şampiyon Kokoreç وتأكدوا على ثقة أن أمعائكم لن تكون خاوية بعدها!
8- كومبير Kumpir:
تتكون هذه الوجبة من البطاطا ويوضع معها الجبن والزبد والزيتون والمايونيز وطعمها لذيذ جداً، ولا ينصح من يأكلها بالنظر للرجيم لما بها من نشويات ومواد دهنية ومن أشهر المطاعم التي تقدم ال "كومبير" "Kumpir سوكاك" (زقاق الكومبير) الذي يقع على شارع المشاة الرئيسي المؤدي إلى مسجد أورتاكوي.
أشهر 10 أكلات عليك تجربتها في اسطنبول

9- تافوك بيلاف Tavuk pilav:
 ما يميز هذه الوجبة أنها تقدم في الأكشاك الموجودة بالشوارع وتقدم على أطباق، وهى تتكون من قطع الدجاج مع الأرز، وهناك عربة شهيرة تقدمها التي تقف أمام İstanbul Manifaturacılar Çarşısı في منطقة Unkapanı.
10-الكباب Kebab:
وهي الوجبة المشهورة في اسطنبول كما نعرفها في بلادنا العربية بالشاورما، وتتكون من شرائح اللحم التي تحوي في داخلها الكثير من أنواع اللحوم المشوية التي نعرفها، مثل الشاورما والكفته أسياخ اللحمة.
اليك عزيزي القارئ :
بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016