recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اماكن مميزة لشراء هدايا من اسطنبول

اماكن مميزة لشراء هدايا من اسطنبول
اماكن مميزة لشراء هدايا من اسطنبول فكل سائح عند زيارته اسطنبول يكون متشوق الى التسوق والتنزه وشراء هدايا مميزة للأقارب والاهل والاصدقاء ببلده، ولكن يقابله حيرة كبيرة في اختيار الهدايا المناسبة الجميلة لأحبائه، فيوجد في اسطنبول العديد من الاسواق التي تضم عدد كبير جدا من المحلات التي تعرض أجمل المنتجات والهدايا والتذاكر المميزة المتفاوتة الاسعار، لذا في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ أفضل الهدايا المقترح شرائها من اسطنبول والاماكن التي تبيعها.

أفضل اماكن لشراء الهدايا منها في اسطنبول
اماكن مميزة لشراء هدايا من اسطنبول

السوق المغلق (جراند بازار ) :
والذي يعد واحد من اشهر الاسواق في اسطنبول، حيث يمكن للسائح ان يشتري منه الهدايا المميزة لجميع أحبائه فهو من اهم اماكن التسوق  اللميزة لجميع زائري تركيا ويقع السوق المغلق في منطقة بيازيت والتي تعد من الاسواق التاريخية، يضم السوق اكثر من خمسة ألآف من المحلات التجارية لبيع الهدايا وهو عبارة عن مجموعة من الطرق والأزقة والشوارع وكل شارع له المهنة الخاصة بها، فيوجد شارع خاص ببائعي المفروشات وشارع أخر خاص بالصاغة واخر للمشغولات اليدوية والسجاد والمصنوعات من الجلود والاقمشة وغيرها من الشوارع التي تضم العديد من الحرف اليدوية متقنة الصنع ويتوسط السوق صالة كبيرة تدعى باسم السوق القديم.
اماكن مميزة لشراء هدايا من اسطنبول

سوق محمود باشا في اسطنبول
والذي يقع في منطقة امينونو السلطان أحمد، ويباع بسوق محمود باشا الاحذية الجلدية ومستحضرات التجميل والمكياج والحقائب والاقمشة قليلة السعر، كما يوجد بالسوق جزء خاص لبيع التوابل والبهارات والبخور بجوار الجامع الحديث، لذا ستلاحظ هناك الرياح محملة بروائح لهذه البهارات والاعشاب.
متجر عبد الله للمنتجات الطبيعية 
يقف في البازار الكبير، وهو من متاجر التسوق الشهيرة في اسطنبول، يمكنك من خلاله شراء أيضا:
       الصابون المعطر بالعطور الطبيعية والشرقية من العنبر والمسك
       فوط حمامات تركية ناعمة بأحجام عديدة.
       مجموعة الاستحمام المتكونة من الشامبو وشاور جل ولوفه وغيرها.
       ملابس الحمام من روب تركي انيق بألوان جذابة يمكنك اصطحاب هذه المجموعة وتقديمها كهدية مميزة ورائعة.
متجر لونا 
يقع في منطقة غالاتا وهو متجر متميز يعرض كل ما هو جديد وفريد من قطع المجوهرات الثمينة بجانب الإكسسوار من خواتم وحلقان وسلاسل المصنوعين باليد فقط.
المتجر يعمل به كبار المصممين الأتراك المشهورين في تفوقهم واتقانهم العالي في هذا المجال الراقي، فيعرض للسياح هدايا رائعة يمكن شرائها للأحباب فهي حقا هدايا لن تنسي.

السوق المصري في اسطنبول
السوق المصري وهو من أضخم الأسواق وأقدمها زمناً عمره يزيد عن سبعة قرون أي يعود تاريخه من القرن 17، عدد المحلات التي به تصل الى اربعة الاف محل، ويعتبر واحد من أشهر الاماكن التاريخية في تركيا.
يوجد به الاثار العربية والمنتجات المصنوعة من الجلود وقطع من التحف منقوشة ومزخرفة ومنها المطعم بالعاج بجانب المشغولات اليدوية الرائعة.

بازار الفاتح
يعد من المناطق السياحية الهامة في اسطنبول ويعد بازار الفاتح من أرخص الاماكن في اسطنبول لبيع الهدايا، يستمتع به كل زائريه لكونه مناسب لكل الفئات.
®  يوجد به سوق الاربعاء وهو من الاسواق الشهيرة ايضا بتركيا يعرض به تشكيلة مختلفة من الملابس ومعدات وادوات منزلية.
®  يوجد جزء فيه لبيع الخضروات والاطعمة المختلفة، بجانب جزء لبيع الطيور واللحوم.
®  يوجد به أكثر من 3000محل لبيع مختلف المنتجات.
®  ينتشر به المتسولون والباعة الجائلين.
بازار يشيل كوي
سمي ببازار يشيل كوي نسبة للمنطقة المتواجد بها، ويباع به الكثير من المنتجات التي تصلح ان تقدم كهدايا ممتازة، فيباع به الزهور والعطور الخلابة، بجانب الملابس وأدوات المكياج وزينة للسيدات، ويظهر في هذا السوق الطابع التركي القديم.

بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016