recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 نصائح للسياح العرب الراغبين في تجربة السياحة في تركيا

تعرف على أهم 10 نصائح للسياح العرب الراغبين في تجربة السياحة في تركيا

10 نصائح للسياح العرب الراغبين في تجربة السياحة في تركيا يجب عليك معرفتها قبل السفر الى تركيا، حيث ان تركيا من اهم البلاد السياحية التي يتوافد اليها محبي السفر والاستمتاع بالطبيعة من جميع انحاء العالم، لكن لاختلاف الثقافات والطبيعة واللغة فلا بد للعرب الراغبين للسفر الى تركيا للسياحة الاخذ في الاعتبار أمور يجب مراعاتها للاستمتاع برحلته دون أي عواقب تظهر امامه، لذلك سوف اجمع لكم في تلك المقالة اهم النصائح التي تفيدك قبل السفر.
 السياحة في تركيا

اهم 10 نصائح للسياح العرب الراغبين في تجربة السياحة في تركيا:

الاولي: طريقة الدخول الى تركيا:
تستطيع الدخول الى تركيا عن طريق جواز السفر الخاص بك، لكن يجب التأكد من انه صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر حتى لا تواجه أي مشاكل هناك، والحصول على تأشيرة دخول لتركيا، فإذا كنت سائح ستبلغ مدة الإقامة في تركيا حوالي ثلاثة أشهر بمبلغ يقرب من 60 دولار امريكي بالتقريب للخليجيين العرب.
السياحة في تركيا

الثانية: طريقة الانتقال من المطار الى مكان اقامتك:
عليك معرفة طريقة الانتقال الى مكان اقامتك وتحديدها بعد الخروج من المطار، فتجنب ركوب سيارات الأجرة الموجودة بجوار المطار، حيث ان أصحاب سيارات الأجرة هناك يطلبون مبالغ باهظه مقابل نقلك الى المكان المراد، لذا فلابد عليك من معرفة المواصلات العامة في تركيا والتي تستطيع من خلالها الوصول الى مكان اقامتك بكل سهولة.
 السياحة في تركيا

الثالثة: مكان الإقامة:
فإذا اردت الإقامة في فنادق خمس نجوم بحمام ستجد الراحة والاستقرار والوجبات الغذائية بطريقه سهله جدا، أما إذا اردت الإقامة في فندق شعبي، فسوف تضطر إلى تناول الوجبات الغذائية خارج الفندق في المطاعم القريبة إليك.
الرابعة: اللغة:
قبل السفر الى تركيا يجب عليك تعلم بعض الكلمات التركية المشهورة لسهولة التعامل مع أهلها هناك، ومن المعروف ان الشعب التركي ودود ويحب مساعدة جميع الأشخاص الوافدين إليهم، ويحاولون بكل الطرق التواصل معهم ومعرفة لغتهم.
الخامسة: طريقة تحويل العملة في تركيا:
يمكنك تحويل العملات الخاصة بك سواء كانت بالدولار الأمريكي او غيره من العملات الى الليرة التركي بكل سهولة من أي مكتب صرافه هناك، أيضا تنتشر ماكينات الصرف الآلي في كل مكان، فيمكنك استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك لصرف العملات من الماكينة.

إقرأ أيضا :

السادسة: الملابس:
يجب عليك اختيار الملابس المناسبة لمعظم الأماكن في تركيا، وخاصة المناطق الريفية حيث انهم متمسكين بالعادات والتقاليد فيجب مراعاتهم، لكن في العموم فإن تركيا بلد متحضرة تحترم كل الديانات والثقافات المختلفة، فالإقامة فيها تشعرك بأنك في بلدك الثاني.
النصيحة السابعة: الاتصالات الهاتفية:
إذا كنت تود اجراء اتصالات هاتفية كثيرة فكل ما عليك هو شراء شريحة اتصال تركية ووضعها في هاتفك المحمول، عندها سوف تحاسب مثل أي تركي، لكن إذا اردت اجراء مكالمات دوليه فأنصحك باستخدام بطاقة TT فهي الأكثر توفيرا للنقود عند إجراء أي مكالمات دوليه.
النصيحة الثامنة: تقلبات الطقس:
إذا اردت السفر الى تركيا في فصل الشتاء خصوصا في أشهر الشتاء بداية من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، يجب عليك توخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة حيث ان الطقس يكون قاسي وشديد البرودة في تلك الشهور، اما في فصل الصيف يجب ارتداء النظارات الشمسية واستخدام كريمات واقية من اشعة الشمس.
النصيحة التاسعة: الأمان والسلامة:
تعتبر تركيا من أكثر البلاد امان لكن في بعض الأحيان قد تتعرض الى السرقة وخصوصا ليلا في المدن الكبيرة في تركيا، لذلك فأنصحك بترك جميع نقودك وجواز سفرك في الفندق قبل الخروج الى الاستجمام ليلا في شوارع تركيا.
النصيحة العاشرة: مواعيد زيارة الأماكن السياحية:
يجب عليك معرفة مواعيد فتح واغلاق جميع الأماكن السياحية التي تود زيارتها، حتى تستمتع برحلتك دون عناء، لكن على وجه العموم فإن معظم الأماكن السياحية في تركيا تعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا.


  
بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016