recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قصة برج غلطة واهم الانشطة الت

برج غلطة هو أحد أهم المعالم السياحية في اسطنبول الذي يقبع في منطقة تقسيم أو منطقة القرن الذهبي وقد تم بنائه في العصور الوسطى ويتكون البرج من تسعة طوابق حيث يبلغ ارتفاعه 66.90 متر كما يبلغ ارتفاعه بالنسبة لسطح البحر 35 متر فوق سطح البحر، وقد بنى عام 1348م وهو يختلف عن برج غلطة القديم الذي تم بنائه في مكان أخر وهدم عام 1203م وقت الحرب الصليبية الرابعة.

مشاهد تاريخية لبرج غلطة

ضرب زلزال مدمر منطقة القرن الذهبي أدى إلى تأثير قوي على البرج مما أدى إلى ترميمه على يد المعماري العثماني خيرالدين وذلك عام 1509م وقد تم استخدامه في عهد السلطان سليمان القانوني سجن خاص للعاملين في ترسانة السفن وهم من حكم عليهم بالسجن ويعملون في هذا العمل الشاق، وفي القرن السادس عشر تم بناء مرصد للتنجيم على يد العالم تقي الدين أفندي ثم تحول مرة أخرى في عهد السلطان مراد الثالث إلى سجن.
عام 1638 قام هزارفن شلبي بعمل تجربة حية للطيران فقام بتركيب أجنحة وطار من أعلى البرج في رحلة لمنطقة اوسكودار ونظرًا للحرائق الكثيرة التي كانت تنال من منطقة اسطنبول تم تحويل البرج لمرصد للحرائق وهذا لم يمنع أن يحترق البرج نفسه عام 1794 وتم إعادة ترميمه بعد الحريق في عهد السلطان سليم الثالث ولكن وقد تعرض للمرة الثانية لحريق عام 1831 للحريق مرة أخرى مما جعل السلطان  محمود الثاني بغلق سطح البرج وبناء سطحه كشكل هرمي وبسبب عاصفة قوية تم هدم السقف وتم ترميمه عام 1960 ومنذ ذلك الوقت يستخدم البرج كمعلم سياحي فقط.

 برج غلطة

برج غلطة من أجمل المعالم السياحية في اسطنبول

يظهر برج غلطة لمن يجلس على المقاهي المقابلة له أو البعد وخاصة في الليل حيث يبدو مضاء بألوان رائعة تزيد من رونقه وجماله خاصة مع تصميمه المعماري الرائع.
يوجد في البرج مصعدين للوصول إلى قمة البرج حيث يتم صعود الطابقين الأول والثاني على الأقدام ثم يتم الصعود بالمصعد ويوجد في قمة البرج قاعة دائرية بها مطعم خاص للعائلات وذو شرفات دائرية ترى من خلالها مضيق البسفور ومنطقة القرن الذهبي بالكامل.
يقوم على إدارة البرج شركة سياحية خاصة توفر كافة الإمكانيات لجميع زائري البرج ويمكنك ان تستأجر مرشد سياحي في اسطنبول لزيارة هذه الاماكن الرائعة ويمكنك قراءة المزيد عن برج غلطة من هنا 
 برج غلطة

أهم النشطة التي يمكن القيام بها في برج غلطة القديم

بداية يمكن للسائح أن يقوم بجولة مميزة حول برج غلطة حيث مشاهدة مضيق البسفور والسير على جسر اسطنبول.
الصعود قدمًا للدور الثاني يعطي جو تاريخي مميز يجعلك تحيا وقت قصير مع الماضي وكيف كان يصعد العاملين ومستخدمي البرج في العصور القديمة، كما يتاح للسائح خدمة الصعود في المصعد لباقي الطوابق السبع الأخرى.
يستطيع السائح أن يشاهد معالم القرن الذهبي بالكامل من أعلى وخاصة مياه مضيق البسفور الرائعة.
يوجد مطعم مميز يقدم الأطعمة التركية المميزة والشهية وايضًا الحلويات الشرقية الجميلة.
يستطيع الزائر أن يلتقط صور تذكارية للبرج أو للمنطقة من أعلى
كما يمكنك تناول مشروبك المفضل في المقهى الموجودة على سطح البرج.
برج غلطة يقدم خدماته للسائحين والزوار جميع ايام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثامنة والنصف مساءًا ورسوم الدخول 10 ليرة فقط.
كما يوجد العديد من الفنادق المميزة بالقرب من برج غلطة مثل فندق باي مورات الذي يقدم خدمة مميزة وهو يوجد علة بعد 500 متر من شارع الاستقلال الشهير في ميدان تقسيم حيث يوجد مشاهد رائعة تستطيع أن ترى من خلالها بحر مرمرة بجماله الأخاذ.
إقرأ أيضاً :


بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016