recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ما تريد معرفته عن منطقة بشكتاش في اسطنبول



منطقة بشكتاش في اسطنبول والتي تعد من اشهر الاماكن في اسطنبول وتعتبر هذه المنطقة بمثابة ثاني أهم مركز في المدينة بعد منطقة تقسيم كما أنها تطل على البسفور وتقع في الجانب الاوروبي من المدينة دعونا نتعرف عليها بشكل أوضح .

بيشكتاش

إقرأ وشاهد بالصور :

معلومات عامة عن منطقة بيشكتاش اسطنبول :
♠ تعتبر منطقة بشكتاش بمثابة منطقة بسيطة الأيجار بها العديد من المغتربين العرب خاصة الطلاب لانها تتميز بإيجارات ذات مبالغ معقولة خاصة أنها تتميز بقربها من الجامعات .

♠ كما أنها تضم أفضل فريق كرة القدم الخاص بها ويوجد بها ملعب كرة قدم كبير لعمل المباريات بداخله .

♠ تقع منطقة بشكتاش علي ضفاف البوسفور كما انها تقع ما بين حي اورتاكوي وحي كاباتاش .

♠ تعتبر منطقة جذب للسائحين وذلك لأنها غير مزدحمة وتحتوي على اماكن كثيرة للتسوق والترفيه .

♠ عدد سكان هذه المنطقة حوالي 200 الف نسمة  وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول .

♠ رغم صغر حجمها إلا أنها تعتبر بمثابة متاهة داخل مدينة اسطنبول لما يوجد فيها من الأزقة الضيقة والمتعددة .
بشكتاش


أفضل الفنادق الموجودة في منطقة بشكتاش في اسطنبول :

♣ فندق هيلتون بارك :
لكل محبي التسوق يمكنكم الاقامة بفندق هيلتون بارك وذلك لأنه يقع بالقرب من منطقة التسوق المعروفة نيشانتاشي التي يوجد بها افخر المقاهي والمطاعم والاسواق والمحلات التي تحمل البراندات والماركات العالمية .

♣ فندق ماكا اي سي :
يقع فندق ماكا اي سي في منطقة شيشلي والتي تبعد عن منطقة التسوق نيشانتاشي وقصر دولمة، مركز اسطنبول للمؤتمرات حوالي 1 كم ويتميز هذا الفندق بخدمة جيدة جدا داخل المطاعم والمقاهي والغرف .

♣ فندق رافلز :
يعتبر فندق رافلز من اهم الفنادق في منطقة شيشلي واعتبروه السائحين أنه مكان مناسب جدا لتقضية شهر العسل كما اعطوه تقييم ممتاز من ناحية الخدمات التي تقدم فيه  ويقع هذا الفندق في مجمع زورلو التجاري .

♣ فندق كونراد :
يعتبر من اهم وافخم الفنادق في مدينة اسطنبول بأكملها لموقعه الممتاز الذي يطل على مضيق البسفور وقريب جدا من قصر دولمة بهجة كما اعطوه السائحين تقييم جيد جدا من خلال جميع الخدمات التي تتم بداخله .
بشكتاش


الاماكن التي يمكن زيارتها في منطقة بشكتاش في اسطنبول :

♦ قصر دولمة بهجة :
والذي يسمى قصر السلاطين والذي كان بمثابة مركز للحكم في العهد العثماني ويعتبر من أهم المعالم التاريخية الموجودة في اسطنبول  داخل منطقة بشكتاش المطلة مباشرة على مضيق البسفور .

♦ جامع سنان باشا :
ويعتبر هذا الجامع من العهد العثماني والذي يرجع بناؤه إلى عام 1553 م ،علي يد المعماري الشهير سنان باشا واتسم بالأشكال الهندسية المعمارية المميزة وكان يحتوي على قبتين كما إنه تم تغطيته من الجانب العلوي من النافورة بمظلات رخامية حتي لا تتلوث المياه بداخله وبمرور الوقت تم اصلاح وترميم هذا المسجد أكثر من مرة .

♦ المتحف البحري :
يرجع أصل هذا المتحف أيضا إلى العهد العثماني ويتميز بوجود التحف الفنية البحرية بداخله ويوجد له مبنيين واحد منهم يحمل رسومات لليخوت والخرائط المتعلقة بالبحارة والثاني تجد به الكثير من الغواصات والمراكب والسفن .
بشكتاش


أهم الاسواق والمطاعم في منطقة بشكتاش في اسطنبول :

♥ سوق السمك :
ويعتبر هذا السوق ساحة كبيرة لكل الصيادين والبائعين للأسماك فيمكن للسائحين التجول في هذا السوق ومشاهدة الكثير من انواع السمك والثمار البحرية المختلفة إلى جانب مطاعم اسطنبول المتعددة المحيطة بالسوق لتقديم وجبات السمك بداخلها والاستمتاع بها .

♥ مطاعم السمك :
تتميز منطقة بيشكتاش بوجود مطاعم السمك المختلفة على الطرفين والاستمتاع بأفضل الأطباق المختلفة من جميع أنحاء العالم إلى جانب ذلك تتمتع هذه المطاعم بجو هادئ ورومانسي من خلال عزف بعض المقطوعات الموسيقية بداخلها بالإضافة إلى أسعارها المعقولة التي تعتبر في متناول الجميع .

♥ تقديم الوجبات السريعة :
وإلى كل من لا يرغب في الاسماك يوجد بالمنطقة أيضا منافذ بيع الوجبات التركية السريعة الشهيرة مثل كرات اللحم بالعجين والبطاطا والشاورما كما يوجد البائعين الذين يقدموا أفضل التسالي مثل الذرة والكستناء وغيرها .

منطقة بشكتاش في اسطنبول أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها للتمتع بكل ما فيها من أماكن كثيرة للاستمتاع والترفيه والمعالم التاريخية والاكلات الشهية المميزة إلى جانب اسعارها المميزة لذلك عليكم زيارة هذه المنطقة الجميلة بتركيا .



بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016