recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تجهز لقضاء رحلات اسطنبول ممتعة

 كيف تجهز لقضاء رحلات اسطنبول ممتعة


رحلات اسطنبول تعد إسطنبول أكبر المدن التركية، وكانت سابقا تعرف باسم مدينة القسطنطينية وهي عاصمة الإمبراطورية البيزنطية، وقد تغير اسمها بعد دخول الفتح الإسلامي وتم تسميتها إسلامبول ثم إسطنبول.
وتم جعلها عاصمة الخلافة العثمانية حينها، وتقع مدينة إسطنبول بالقرب من مضيق البوسفور وهي أحد أهم المدن الضخمة القليلة بالعالم، الواقعة على قارتين هما أوروبا وآسيا وأصبحت الآن إسطنبول من أكبر المدن في العالم من حيث جذب السياح لموقعها المتميز وطبيعتها الخلابة.
رحلات اسطنبول

أهم رحلات اسطنبول:

وتتوافر العديد من الرحلات الجوية إلى إسطنبول على الخطوط الجوية، فقط عليك تحديد الموعد المناسب لك والخط الجوي الذي تفضله وميزانية الرحلة وما إذا كانت الرحلة ذهاب وعودة أم ذهاب فقط مع متابعة مواسم إرتفاع وإنخفاض أسعار التذاكر، ثم الدخول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالخطوط الجوية ثم شراء التذاكر.

أهم متطلبات التوجه برحلات اسطنبول:

الحصول على جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر بدءا من تاريخ سفر الفرد
الحصول على تأشيرة إلكترونية مسبقة إذا كان السن للمسافر أقل من عشرين عام أو أكبر من 45 عام أو معه تأشيرة أو إقامة في أي بلد من دول الإتحاد الأوروبي مثل إنجلترا وإيرلاندا أو أمريكا سعرها 25 دولار أمريكي
الحصول على تاشيرة من سفارة تركيا في مصر وتكون مسبقة وهذا في حال أن سن المسافر أكبر من 20 عام وأقل من 45 عام وليس لديه أي تأشيرة أو إقامة في أي دولة من دول الإتحاد الأوروبي كأمريكا وإيرلندا وبريطانيا وسعرها 75 دولار أمريكي غير شاملة تأمين السفر.
رحلات اسطنبول

أهم المعالم ااسياحية الشهيرة في إسطنبول:
مسجد السلطان أحمد: 
 الجامع الأزرق ويقع المسجد في ميدان السلطان أحمد، وهو مذهل من حيث عمارته وأنواره في الليل ويعد أضخم وأهم المساجد بتركيا والعالم الإسلامي، ويقع في مقابل المتحف الشهير آيا صوفيا.
رحلات اسطنبول

متحف آيا صوفيا:
يعتبر آيا صوفيا أروع وأشهر نموذج للمعمار البيزنطي في العالم حيث كانت كاتدرائية قد بناها جوستنيان الأول، وهذا الصرح الفني موجود بمنطقة السلطان أحمد مقابل الجامع وقد أصبح آيا صوفيا متحفاً حيث أنه من أهم المباني المعمارية على مر التاريخ كله
رحلات اسطنبول

قصر دولمة باهجة:
 تم إقامته فوق الضفة الأوروبيةِ لمضيق البوسفور حيث كان مقر إقامة السلطان العثماني وأيضا المركزِ الإداريِ لحكم السلطنة العثمانية حتى سقوطها ثم أتى مصطفى أتاتورك واتخذه كقصر جمهوري حتى عام 1922 ، والاسم تم أخذه من معنى أن الأرض التي تم بناؤه عليها كانت جزء من البوسفور تم ردمها، فكلمة دولمة بالتركي تعني محشي وكلمة بهجة تعني الحديقة أي الحديقة المحشية.
ولكل تلك الأسباب تعد تركيا هي المقصد السياحي الأول للمصريين وللعرب وهذا لتنوعها الثقافي والجغرافي الذي يربط بين كلا من الشرق والغرب، وهذا التنوع  الثقافي قد خلق التنوع الكبير في المنتج السياحي التركي  حيث أنه يوجد سياحة الشواطىء وسياحة تاريخية وسياحة  التسوق.
 شاهد بالفيديو قصر دولمة بهجة :

أهم  متطلبات الحصول على تأشيرة دخول لتركيا :
·     توافر جواز سفر ساري لمدة 6 شهور من تاريخ سفر الفرد
·   توافر صورتين شخصية ذات خلفية بيضاء وتكون حديثة
·    إعداد كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر
·    الحصول على خطاب معتمد موجه للسفارة وصادر من جهة عمل الفرد إذا كان المسافر موظف  أو السجل التجاري إن كان المسافر يمتلك عمل حر خاص به
·  إستخراج وثيقة تأمين على السفر صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ سفر الفرد
· بالإضافة إلى أن السفر إلى تركيا يحتاج لإستخراج تصريح أمني لذا فبرجاء مراجعة هذا الأمر في مجمع التحرير للتأكد إذا كنت في حاجة إلى تصريح أمني قبل السفر إلى تركيا أم لا.

 يمكنك أيضا قراءة :



بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016