recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تستخرج فيزا لتتمتع بفرصة السفر إلى تركيا


السفر إلى تركيا  أصبح في الآونة الاخيرة مطلباً أساسياً للعديد منا سواء كان هذا السفر بهدف السياحة او الاقامة ، ونتيجة لزيادة الاقبال على تركيا في الفترة الماضية أصبحت تركيا تبع سياسة الانفتاح والإعفاء من استخراج تأشيرات الزيارة سواء للدخول أو السفر إلى اسطنبول للكثير من المواطنين من ذوى الجنسيات المختلفة حول العالم وبخاصة الدول العربية. 
 واليوم ومن خلال مقالتنا سوف نتعرف على أهم الطرق التي تساعدك على استخراج فيزا للاستمتاع بالسفر إلى تركيا .
أولا وقبل الحديث عن أهم الخطوات المتبعة لاستخراج فيزا السفر إلى تركيا  ينبغي  أن تكون جوازات السفر صالحة بما لا يقل عن 6 أشهر  بداية من موعد السفر.
 السفر إلى تركيا

شروط استخراج فيزا السفر إلى تركيا في جميع الدول العربية

 يعفى حاملو الجوازات الرسمية عادة من استخراج تأشيرة  السفر والدخول إلى تركيا  لمدة تصل إلى 90 يوماً بداية من اول يوم سفر، كما ينبغي على حاملي جوازات السفر العادية  الذهاب إلى أقرب قنصلية تركية  أو الذهاب إلى السفارة القريبة من مقر السكن أو التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية.
 وبالنسبة لكل من سكان جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين من الراغبين في السفر إلى تركيا عليهم استخراج تأشيرة دخول إلى تركيا  من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية  الخاص باستخراج التأشيرات أو الذهاب إلى السفارة أو القنصلية التركية حيث تصل مدة الإقامة شهر واحد لحاملي الجوازات العادية ، بينما تصل مدة الاقامة 90 يوماً لحاملي الجوازات الرسمية والدبلوماسية.
 السفر إلى تركيا

 السفر إلى تركيا من العراق


وبالنسبة لراغبي السفر إلى تركيا من دولة العراق فجميع أنواع الجوازات تستدعي الذهاب لاستخراج تأشيرات دخول إلى تركيا حيث أن أصحاب الجوازات الرسمية  عليهم التوجه للسفارة  أو القنصلية التركية لاستخراج تأشيرة الدخول إلى تركيا، بينما يستطيع أصحاب الجوازات العادية  الحصول على تأشيرات السفر إلى تركيا من خلال موقع التأشيرات الالكترونية ، كما أنه ينبغي دخول البلاد من  المطارات الآتية:-
مطار اسطنبول أتاتورك.
 مطار سابيها جوكتشين.
 مطار أنكارا ايسنبوجا .
 مطار أنطاليا.
 السفر إلى تركيا

 السفر إلى تركيا من دول عربية أخرى :


 اما بالنسبة لكل من دول الأردن ولبنان وليبيا وسوريا  وتونس فهم من أكثر الدول حظاً للاستمتاع بالسفر إلى تركيا رغبة في التمتع بالزارات السياحية أو الحصول على فرصة للقيام بعلاجات أو جراحات من خلال السياحة العلاجية بتركيا، حيث أن جميع الراغبين للسفر من هذه الدول معفيون من استخراج تأشيرات دخول إلى تركيا كما تصل مدة إقامتهم  بها 90 يوما بهدف السياحة.
أما عن باقي الدول العربية مثل الكويت والسعودية والامارات وعمان فإن إجراءات السفر إلى تركيا تكون في غاية السهولة  والتيسير حيث يعفي جميع حاملي جوازات السفر الرسمية والدبلوماسية من استخراج التأشيرات وتصل مدة إقامتهم حوالى 90 يوما، بينما يستطيع حاملي جوازات السفر العادية الذهاب إلى السفارة أو القنصلية لاستخراج تأشيرات السياحة في تركيا  لمدة تصل إلى 90 يوما مع مراعاة التجديد.
 السفر إلى تركيا

 ما هي شروط السفر إلى تركيا

يجب توافر العديد من الشروط  للاستمتاع بالسفر إلى تركيا سواء كان هذا السفر بهدف الإقامة من أجل العمل أو السياحة وتعتبر الموافقة الأمنية أولي شروط السفر إلى تركيا .
 في حالة امتلاك جواز سفر وبه مهنة يقوم الشخص باستخراج فيزا سواء كانت بهدف السياحة او الزيارة أو العمل ينبغي على الفرد الذهاب إلى القنصلية لاستخراج الفيزا الخاصة بالسفر.
 أما في حالة إذا كنت طالبا جامعي ولا  يوجد داخل جواز السفر أي مهنة فإنك ستكون بحاجة إلى ان يبعث لك أحد أصدقائك من تركيا دعوة موثقة من أجل الحصول على الموافقة الأمنية للدخول إلى تركيا .
 إقرأ أيضا :

بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016