recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 اماكن عليك زيارتها في انطانيا

انطاليا تعد من أهم وأجمل المدن في تركيا لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية ولهذا فهي من المدن الجاذبة  للسياحة من كل مناطق العالم وهي تحتل المركز الثالث من حيث عدد السائحين المتوافدين إليها، مدينة انطانيا تضم أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة والعديد من الأماكن التي يجب عليك زيارتها في انطانيا.
 انطانيا

1- منتزه أتاتورك في انطانيا:
من الأماكن التي يمكنك زيارتها في انطانيا منتزه أتاتورك فهو يقع مباشرة على البحر  ويحتوي على أجزاء كبيرة من الأراضي الخضراء ويضم المنتزه العديد من المقاهي والمطاعم التي تناسب كل الأذواق، وكذلك يحتوي منتزه أتاتورك على العديد من الملاعب الرياضية وتوجد به مدينة ملاهي للأطفال.
 انطانيا

2- شلالات دودان في انطانيا:  
ومن أجمل الأماكن الموجودة في انطانيا شلالات دودان، وهي سلسله متعددة من الشلالات وتقع على نهر دودان حيث تتساقط من جبال توروس من  هضبة مرتفعة بأعلى الجبل،  وهي تتميز بجمالها الخلاب والساحر وتحاط بها العديد من المنتزهات التي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، وبها اماكن للرحلات فهي من الأماكن التي عليك زيارتها في انطانيا                                                           

3- متحف انطانيا:

متحف انطانيا من المتاحف الأثرية في مدينة انطانيا ويحتوي المتحف على العديد من المقتنيات التاريخية حيث تصل قطع المقتنيات الأثرية بالمتحف إلى أكثر من 30000 قطعة، ويحتوي على مساحه كبيرة من الأراضي الخضراء والعديد من المطاعم والبحيرات وهو يقع في مدينة أتاتورك الثقافية وقريب من المدينة المائية.
 انطانيا

4- المتحف المائي في انطانيا:
يعتبر المتحف المائي في انطانيا من أحدث المرافق وأكبر المتاحف في العالم و يحتوي على الكثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية المتعددة، ويقع في القرب من الجهة المقابلة من متحف انطانيا وعلى الجهة المقابلة  إلى مدينة ديدمن المائية حيث تعتبر اكواريوم انطانيا من اجمل واكبر أحواض الأسماك في أوروبا حيث يحتوي على آلاف الأنواع من الأسماك المختلفة من المحيطات والبحار  فهو من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها في انطانيا.
5- المدينة المصغرة في انطانيا:
المدينة المصغرة من الأماكن التي عليك زيارتها في انطانيا فهي تحتوي على مجسمات مصغرة لأهم وأشهر الآثار والمباني الموجودة في تركيا ويحتوي على العديد من المجلات والمقاهي والمطاعم وتقع بالقرب من شاطئ كونيالتي وقريبة من حديقة  أتاتورك الثقافية والمدينة المائية.
انطانيا

6- منطقة أوليمبوس تيليفريك في انطانيا:

يعد أوليمبوس تليفريك من الأماكن  الرائعة في مدينة انطانيا فهو من المناطق المفضلة للسياح الذين يعشقون المغامرة، ويتميز بارتفاعه فوق سطح البحر حيث يمكنك مشاهدة محيط انطانيا من الأعلى فهو من الأماكن التي عليك زيارتها في انطانيا.
7- وادي كوبرولو في انطانيا:
من اجمل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها  في انطانيا وادي كوبرولو فهو يحتوي على الآثار الرومانية الجميلة مثل الجسر الروماني، يوجد في وادي كوبرولو حيوانات برية متعددة مثل الغزلان والأرانب والدببة ويجذب الوادي السياح العاشقين للرياضة المائية والتخييم.
شاهد بالصور:
 انطانيا

9- المدينة القديمة كاليتشي:

مدينة كاليتشي من أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في انطانيا،  ويطلق عليها اسم المدينة القديمة  وتقع في قلب مدينة انطانيا، فهي تتميز بأهم المعالم السياحية التي تجذب السياح من كل بلاد العالم، ويوجد بها رحلات بحرية ورياضية مثل رياضة  الغوص تحت الماء.

    10-شواطئ انطانيا:

شواطئ انطانيا تعتبر من أوائل الأماكن التي يزورها السياح، حيث تتميز بسحرها وجمالها، ومن الشواطئ المشهورة في انطانيا شاطئ أوليمبوس و شاطئ كونيالتي وشاطئ داملا تاش وشاطئ لارا، وغيرها من الشواطئ التي تعتبر من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها في انطانيا.
شاهد ايضا :
بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016