recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أشهر حدائق تركيا


أشهر حدائق تركيا
تركيا واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية المتميزة بجمال الطبيعة الخلاب والتي يعتبرها

البعض لوحة فنية أبدعها الخالق على الأرض.

تشتهر تركيا بتوافر مجموعة من أشهر الحدائق التي يقصدها السياح من كل مكان للاستمتاع بجوها الجميل ومشاهدة مناظرها الطبيعية الساحرة والخلابة.

وهناك العديد من الحدائق المتميزة بداخل تركيا وفيما يلي سوف نتعرف معا علي مجموعة من أشهر حدائق تركيا .


أشهر حدائق تركيا

حديقة اميرجان كورسو أشهر حدائق تركيا


تقع حديقة اميرجان كورسو في مدينة اسطنبول في تركيا ، تحديدا في منطقة ساريير بالقرب من مجمع استنيا بارك ، وتبلغ مساحتها حوالى 117 فدان ، لذلك تعتبر حديقة اميرجان كورسو واحدة من اكبر الحدائق العامة في مدينة اسطنبول والتي يقصدها السياح من كل مكان.

تشتهر حديقة اميرجان كورسو بتوافر أزهار التوليب بمختلف ألوانها الجميلة في جميع أرجاء الحديقة ، بالإضافة إلى وجود أكثر من 120 نوع من النباتات والزهور الفريدة .

 تضم الحديقة العديد من الجداول والنوافير والشلالات الصناعية الجميلة ، كما يمكن الاستمتاع بمزاولة العديد من الأنشطة مثل المشي وركوب الدراجات والتنزه وسط الأزهار الرائعة.
أشهر حدائق تركيا


حديقة جولهان بارك

تعتبر حديقة جولهان بارك واحدة من أشهر الحدائق في مدينة اسطنبول بتركيا، وتقد بالقرب من قصر توبكابي وقد ورد في كتب التاريخ بأن حديقة جولهان كانت جزءا من قصر توبكابي حيث كانت مخصصة للسلطان وأفراد عائلته.

تتميز حديقة جولهان بارك بتوفير العديد من أماكن الترفيه والمطاعم ومجموعة من

المقاهي والملاهي والملاعب المتعددة .
أشهر حدائق تركيا


حديقة الحرية

تعتبر حديقة الحرية واحدة من أكبر  الحدائق ذات المساحات الخضراء الواسعة ، حيث تقع بالتحديد على الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول في تركيا ، وتتميز بإنتشار الميادين الخاصة بممارسة سباق الخيل وسباق الدرجات ،فضلا عن وجود ثلاث ملاعب وهما ملعب لكرة والعديد من الملاعب المخصصة للأطفال .

السلة وملعب للتنس وملعب لكرة القدم ، هذا بالإضافة إلى وجود صالة تزلج الجليد

وتعتبرحديقة الحرية مقصدا للعديد من محبي  التنزه وممارسة الرياضات المختلفة.
أشهر حدائق تركيا


حديقة فنربخشة


حديقة فنربخشه من أشهر الحدائق القديمة منذ العهد العثماني وذلك بسبب ما يتوافر بها من مجموعة فريدة من أجمل النباتات  والزهور ، هذا بالإضافة إلى انتشار العديد من

أماكن التنزه والحدائق المخصصة للكلاب  .

 ومن أكثر ما يميز الحديقة هو وجود البانوراما التي تتيح مشاهدة جزر الأميرات الموجودة في الزاوية الجنوبية  ومسجد السلطان أحمد، ومتحف آيا صوفيا في الغرب.
أشهر حدائق تركيا


حديقة يلديز

حديقة يلديز واحدة من أقدم الحدائق التاريخية في منطقة بشيكتاش في مدينة اسطنبول بتركيا ، حيث تبلغ مساحتها حوالى 25 فدان ، وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق العامة في مدينة اسطنبول حيث تضم أرضيتها بحيرة اصطناعية صغيرة ومجموعة من المنازل الصيفية هذا بالاضافة إلى توفير مصنع متخصص بصناعة الخز وننصحك لهذا بإصطحاب مرشد سياحي في اسطنبول لكي تستطيع التعرف كل هذه الأماكن المميزة.

أشهر حدائق تركيا
حديقة تل العرائس

 حديقة تل العرائس هي الخيار المثالي لمحبي الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة  من فوق المنحدرات العالية، حيث توفر حديقة تل العرائس لزوارها فرصة الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية للمدينة الخلابة من أعلى مكان، وذلك بسبب وقوعها على إحدى تلال اسطنبول السبعة الموجودة في الطرف الاسيوي ضمن منطقة أسكدار .
أشهر حدائق تركيا


الحديقة الذهبية

تعتبر الحديقة الذهبية مقصداً للعديد من السياح والسكان من ذوى الأطفال وذلك سبب كونها من أكثر الأماكن المفتوحة التي توفر لهم جوا ملئ بالمرح والحيوية والتسلية، الحديقة وجود رياض أطفال ومدارس صيفية ومعارض موسيقية والعديد من أماكن الترفيه ويتوافر بداخل الحديثة مشتل لبيع الزهور وحمام سباحة وكذلك أيضا تشهد اماكن الترفيه المتنوعة.


بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016