recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

معشوقية ....حين يكون للطبيعة سحر خاص

معشوقية هي قرية جبلية ممتزجة مع الطبيعة الخلابة، وتعد من أجمل القرى التركية السياحية التي يقصدها السائحين من مختلف أنحاء العالم، وتتميز قرية معشوقية بالغابات والشلالات الطبيعية والأكلات البحرية الشهية، بالإضافة إلى طقسها الدافئ التي تنفرد بها عن غيرها من القرى.

معشوقية

طبيعة خلابة في قرية معشوقية:

تعتبر قرية معشوقة من القري الجبلية ولكنها تمتلئ بمظاهر الطبيعة الخلابة التي تتنوع بين الخضرة والشلالات الطبيعية التي تتواجد بها من أعلى القرية إلي أسفلها، حيث تحتوي القرية علي حوالي 25 شلال بأحجام مختلفة.

وتعد معشوقية أحد المحطات السياحية الهامة خلال رحلات سبانجا في اسطنبول، حيث تبعد عن مركز المدينة بحوالي 20 كم وتنقسم إلى حيان وهما جينارلي وسوغوك سو ويقطن بها حوالي 6 آلاف نسمة،

وتتميز القرية بامتزاج جمال الطبيعة الريفي مع هوائها العذب وأصوات خرير المياه المتدفقة من أعالي الجبال، فضلاً عن تميزها بكثرة مطاعمها التي تشتهر بمأكولاتها المحلية الشهية، خاصة وجبة سمك السلمون المرقط التي يمكنك الإستمتاع به أمام مشهد مياه شلالاتها المتدفقة الساحرة.
معشوقية

 موقع قرية معشوقة وسبب تسميتها
تقع قرية معشوقية الجبلية بالجهة الشمالية علي بعد حوالي 20كم من مدينة سبانجا السياحية، وتضم القرية إثنان من الأحياء وهما سوغوك سو وجينارلي، وقد أكدت الإحصائيات بأن عدد سكان القرية خلال عام 2000 م تقريباً 6 آلاف و  483نسمة.

وقد سميت قرية معشوقية بهذا الإسم نظراً لحصولها علي عشق وحب كل من يشاهدها، فلم تعد القرية مجرد قرية جبلية تركية بل أصبحت أحد الأماكن السياحية الخلابة التي مزجت بين صورة الريف الإسطنبولي و جمال الجبال والشلالات الساحرة فى آن واحد و انفردت بذلك عن غيرها.

تاريخ قرية معشوقية:
تأسست قرية معشوقية الجبلية خلال عام 1864 م بقيادة أوجبي مراد باشا، بعد انتهاء الحرب الروسية والعثمانية التي سميت بإسم الحرب القوقازية والتي نتج عنها نشأة عدد من القرى بالمنطقة.

 وعقب تأسس قرية معشوقية قطنتها قوافل بمعتقدات دينية مختلفة مثل أبخازيا وبعدها قوافل الإديغا والشركس، ولكنها حالياً أحد الأماكن السياحية الهامة في اسطنبول لامتلاكها العديد من صور الطبيعة الخلابة كالجبال والشلالات والخضرة الطبيعية.
معشوقية

مميزات قرية معشوقية:
تتميز قرية معشوقية بعدة مميزات طبيعية واجتماعية انفردت بها عن غيرها من القري السياحية داخل اسطنبول، ومن أهم مميزاتها الآتى:
  • إمتلاك عدد كبير من الحدائق والشلالات الطبيعية:
تمتلك قرية معشوقية عدد كبير من الحدائق الخلابة والشلالات الطبيعية مما يوفر أجواء طبيعية تخطف أنفاس الزائرين وقلوبهم.
  • إمتلاك عدد من المطاعم التي تشتهر بمأكولاتها الشهية:
تتوافر داخل القرية العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية الشهية، وتشتهر القرية بوجبة سمك السلمون المرقط التي تنال إعجاب كل من تذوقها وسط أحضان الطبيعة بالقرية.
  •  طقس قرية معشوقية خلال فصل الشتاء:
تعد القرية مقصد مثالي للسياح خلال فصل الشتاء بصورة خاصة، نظراً لدفء طقسها عن غيرها من القرى في تركيا، وازدهار صور الطبيعية الخلابة فيها خلال هذا الموسم.
  • إتاحة العديد من النشاطات الترفيهية التي تتوافق مع مختلف الفئات العمرية:
لم تقتصر نشاطات القرية علي النشاطات السياحية وسط جمال الطبيعة، بل أتاحت العديد من النشاطات الترفيهية مثل الصعود لتل كارتيه المطلة علي شلالات معشوقية وبحيرة سبانجا أكبر بحيرات مرمرة، بالإضافة إلي ممارسة رياضة ركوب العربات أو الدراجات.
 شلالات معشوقية
تقع شلالات معشوقية ضمن إطار بحيرة سبانجا التي تعد أكبر بحيرات إقليم مرمرة في تركيا، وتبتعد هذه البحيرة عن المدينة بحوالي 135 كم وتحاط البحيرة بعدد كبير من الجبال والغابات الخضراء التي تكسوها الثلوج خلال فصل الشتاء.
وتعد شلالات معشوقية التي يصل عددها إلي 25 شلال جزء منها يبتعد عن البحيرة بحوالي 20 كم، وتتميز الشلالات بجمالها الخلاب الذي يمزج صور الطبيعة معاً مكوناً أحلي الأماكن الطبيعية الساحرة.

 شاهد رحلتي الي معشوقية بالفيديو 
 ننصحك أيضا بقراءة :

القرن الذهبي الميناء التركي العالمي



بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016