recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اهم متاحف اسطنبول مزارات يجب أن تراها في تركيا

اهم  متاحف اسطنبول مزارات يجب أن تراها في تركيا 

متاحف اسطنبول من أهم المناطق التي يذهب إليها السائحين والأتراك انفسهم لمشاهدة الأثار التاريخية القديمة سواء الإسلامية أو المسيحية واليونانية والبيزنطية وغيرها كما يوجد متاحف متخصصة وهي تنتشر في مدينة اسطنبول وفي مختلف مناطقها ال39 وهي تحكي أسرار وتاريخ الدولة العثمانية القديمة مرورًا بجميع مراحلها حتى تأسيس الدولة التركية الحديثة على يد كمال أتاتورك.
 متاحف اسطنبول

متحف قلعة الاناضول :-

تقع قلعة الأناضول في الجزء الأسيوي من مدينة اسطنبول وعلى مياه مضيق البسفور الجميلة وهي شيدت عام 1393 حتى عام 1394 حيث أقيمت في عصر السلطان بايزيد الأول وتقع على مساحة 7 آلاف متر مربع حيث شيدت لتكون مركز للمراقبة على مدخل مضيق البسفور وبها خمسة ابراج للمراقبة في كل جهة من القلعة وسميت بالقلعة الجميلة كما يوجد بها مسجد واضاف إليها السلطان محمد الثاني (الفاتح) سور حصين لها مكون من ثلاث جهات وهي تبدو كضرة وسط البيوت والمنازل العريقة بالمدينة.
 متاحف اسطنبول

متحف اتاتورك:-

وهو يقع في الجزء الأوروبي من اسطنبول ويتكون من ثلاث أدوار أقيم عام 1908 وهو يحكي قصة حياة مصطفى اتاتورك المؤسس الفعلي لجمهورية تركيا وهو يقع في حي سيسلي.
 متاحف اسطنبول

متحف الطيران الحربي:-

 هو متحف عسكري تم إنشائه على مساحة 65000 متر وهو يظهر التطور المستمر للطائرات الحربية والمدنية على السواء مما يجعله مرجع تاريخي مجسم يذهب إليه المهتمين بهذا النوع من المتاحف العسكرية.
 متاحف اسطنبول

متحف آيا صوفيا:-

هو من أكبر المعالم السياحية في مدينة اسطنبول حيث يمثل التاريخ البيزنطي في أجمل صوره وما يمثله من زخارف وعمارة متميزة  وهو يمثل الحضارة الانسانية في أروع صورها وهي تم إنشائها عام 537 م على يد الامبراطور جوستنيان لتكون كنيسة كبرى للمسيحين وفي عام 1935 تم تحويلها إلى مسجد ومتحف ديني على يد السلطان محمد الفاتح.
 متاحف اسطنبول

توبي كابي أو قصر الباب العالي:-

وتم إنشائه في عصر الدولة العثمانية ليكون مركز لإدارة الدولة العثمانية المترامية الأطراف ويوجد به غرف كثيرة كما يوجد به سيف الرسول الكريم وسيوف الخلفاء الراشدين ويطلق عليهم الأمانات المقدسة ولهذا فهو من أهم المتاحف الإسلامية السياحية في اسطنبول فلا يفوتكم قضاء ساعات قليلة من المتعة والانبهار داخل قصر الباب العالي.
 متاحف اسطنبول

قصر دولما باهتشة:-

وهو أحد القصور الفخمة والجميلة التي تبين مدى قوة وروعة أعمال سلاطين الدولة العثمانية حيث تم اتخاذه مقرًا لإدارة الحكم وتم استخدام أطنان من الذهب والفضة في بناء وتزين اروقته وحجراته وهو يمثل الفخامة الكاملة لقصور هذا العصر.
 متاحف اسطنبول

متاحف الآثار:- 

هو ثلاث مباني كبرى تحتوي على مجموعة ضخمة من الآثار التي تحكي قصص مختلفة الحضارات المتنوعة التي مرت على تركيا مثل الحضارة البيزنطية واليونانية والاغريقية والاسلامية والمسيحية وغيرها حيث يحتوي على متحف أثري ومتحف إسلامي ومتحف للشرق القديم وهو يضم ملايين القطع الأثرية التي لا تستطيع مشاهدتها بالكامل في زيارة واحدة له ولكن عليك بعمل جولة سياحية لأكثر من مرة لهذا المتحف للتمتع بأثاره القديمة الرائعة.
 متاحف اسطنبول

متحف الألعاب:-

تم إنشائه عام 2005 ويكون من مجموعة من الغرف التي يتوسطها منصة كالمسرح لتعرض جميع أنواع الألعاب على مستوى العالم وتضم أقدم لعبة صنعت في فرنسا عام 1817م كما يوجد به متجر لشراء الألعاب المتميزة التي تكون محط إعجاب من الأطفال وذويهم.
المتاحف في اسطنبول كثيرة ومتنوعة تحكي في مكنونها عراقة الدولة العثمانية القديمة والتطورات التي تحدث في النواحي العلمية والثقافية  كما يوجد الكثير من الفنادق والمطاعم والحانات التي تقدم خدمة سياحية مضافة للرحلات الخاصة بـ المتاحف والقصور التاريخية.


بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016